حلول مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف - مدينتي للمعلومات
آخر المواضيع
شروحات الأندرويد
حلول مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف

حلول مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف



شروحات الأندرويد
بواسطة : Archipossible يوم : الجمعة، 18 سبتمبر 2020

أفضل حلول لمشكلة سخونة الهاتف :

مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف واحدة من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة، ولذلك يبحث الكثير عن طريقة فعالة تساعده في حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية بشكل سريع جداً قد تكون أكثر من مرة في اليوم الواحد وهناك العديد من الأسباب المتعددة التي تؤدي إلى سخونة الهاتف مثل ترك الهاتف في حرارة مرتفعة لفترة طويلة أو وضع الهاتف في الشمس والعديد من الأسباب الأخرى التي سنوضحها في هذه المقال مع كيفية حل هذه المشكلة.


أسباب سخونة الهاتف :

هناك درجة حرارة للهاتف تكون هي السخونة الطبيعية وقد تحدث أثناء وضع الهاتف علي الشاحن، وفي أوقات أخرى قد تزداد سخونة الهاتف دون وضع الهاتف علي الشاحن ولكن يكون هذا الارتفاع طبيعي دون خطورة، ولكن إذا لاحظت أن هناك ارتفاع غير مسبوق لدرجة عدم القدرة على استعمال الهاتف في هذا الوقت فقد يشكل الأمر خطورة على الهاتف، ومن أبرز أسباب سخونة الهاتف هي:
  • خاصية الشحن السريع وهي متواجدة في الهواتف الحديثة وتعمل هذه الخاصة على تسخين الهاتف بدرجة تزيد عن المعدل الطبيعي حتى يتم شحن الهاتف في وقت أقل.
  • وضع الهاتف في أماكن ضيقة لفترة طويلة دون وجود تهوية مثل وضع الهاتف في جيب البنطلون.
  • تشغيل الألعاب والتطبيقات التي تقوم باستخدام البطارية بشكل كبير لكي تستطيع استخدامها.
  • تشغيل الألعاب ذات الإمكانيات العالية على الهواتف ذات الإمكانيات الضعيفة أو المتوسطة.
  • تسجيل الفيديوهات بدقة عالية لوقت طويل من خلال الهاتف.
  • تشغيل عدد كبير من التطبيقات في الخلفية أثناء استخدام الهاتف.

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية :

بعد معرفة أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف هناك العديد من الحلول المميزة التي تساعدك علي تقليل هذه السخونة والحفاظ على بطارية الهاتف من التلف بسبب الحرارة المرتفعة ومن أفضل هذه الحلول هي:

بيانات الهاتف

إن تشغيل الواي فاي بشكل مستمر هو واحد من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى سخونة الهاتف بالكامل بشكل كبير جداً، ويعتقد البعض أن ترك البيانات تعمل بشكل مستمر أثناء عدم استخدام الهاتف لن يؤثر على الهاتف ولكنة بالفعل يؤثر على طاقة البطارية ويؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف إذا استمر الأمر لساعات طويلة.

استخدام الهاتف لساعات طويلة

الهواتف المحولة خاصة الهواتف التي لا تمتلك إمكانيات تشغيل عالية لا تستطيع أن تعمل لساعات طويلة بشكل متواصل بنفس القوة والسرعة في الأداء، لذلك فإن استخدام لهاتف بشكل مفرط لساعات طويلة بالتأكيد سوف يؤثر على الهاتف ويؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وهبوط مستوى أداء الهاتف بشكل ملحوظ.

وضع الهاتف في جيب البنطلون

إن من الطرق الشائعة التي تؤدي إلى سخونة الهاتف هو ترك الهاتف في الأماكن التي لا تحتوي علي تهوية مناسبة تساعد الهاتف في أن يصبح في حالته الطبيعية بشكل مستمر ومن هذه الأماكن هي تحت الوسادة وفي جيب البنطلون لساعات طويلة مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

شاحن الهاتف

إذا كانت درجة حرارة الهاتف ترتفع بشكل كبير أثناء وضعه علي الشاحن عليك إزالة الشاحن مباشرة وترك الهاتف لمدة إذا عاد الهاتف إلى درجة الحرارة الطبيعية عليك التحقق من أن شاحن الهاتف ليس تالف فوراً حتى لا يؤثر ذلك على الهاتف بعد ذلك.

إزالة الملفات التالفة

بعد فترة طويلة من استخدام الهاتف قد تجد مجموعة كبيرة من الملفات التالفة التي لا تحتوي على أي ملفات أخرى وذات ترميز غير مفهوم هذه الملفات قد تكون ضارة بالهاتف بشكل عام وتؤدي إلى حدوث بطيء كبير في أداء الهاتف والمعالج الخاص به لذلك عليك التخلص من هذه الملفات بالكامل من الهاتف.

تقليل إمكانيات الألعاب

من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى سخونة الهاتف هي تشغيل الألعاب ذات الإمكانيات العالية علي هواتف تمتلك إمكانيات ضعيفة أو متوسطة لذلك عليك اللعب لفترة أقل أو تقليل إمكانيات التشغيل الخاصة بهذه الألعاب من خلال الاعدادت حتى لا تستهلك من موارد الهاتف وتؤدي إلى سخونة الهاتف.

تعطيل التطبيقات في الخلفية

من الأسباب الأساسية في ارتفاع درجة حرارة الهاتف هو وجود مجموعة كبيرة من التطبيقات تعمل في خلفية الهاتف أثناء استخدامك لتطبيقات أخرى ويرجع ذلك إلى عدم قفل التطبيقات بعد استخدامها والانتقال إلى تطبيق جديد مما يؤدي إلى فتح مجموعة كبيرة من التطبيقات في وقت واحد وهذا يؤدي إلى استهلاك موارد الهاتف بشكل كبير جداً.


حلول أخري :

عدم وضع الهاتف في الأماكن الحارة فهي عامل فعال في زيادة حرارة الهاتف ومن أبرز هذه الأماكن الشمس الأماكن التي لا تحتوي علي تهوية جيدة مثل تحت الوسادة مما يؤدي إلى ارتفاع سخونة الهاتف ومع تكرار الأمر سوف يمثل خطورة علي بطارية الهاتف.
  • عدم استخدام غلاف للهاتف حيث إن هناك الكثير من أغلفة الهواتف تعمل كعازل للحرارة وبالتالي يزداد درجة حرارة الهاتف بشكل كبير جداً، ويمكنك استخدام الغلاف في أوقات معينة وليس بشكل مستمر للحفاظ على سلامة الهاتف.
  • تقليل استخدام موارد الهاتف من خلال إعدادات الهاتف وإزالة التطبيقات التي تستهلك من موارد الهاتف بشكل كبير مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف ومن الاعدادت الفعالة هو تقليل سطوع الهاتف وتقليل استخدام البيانات وعدم ترك بيانات الهاتف تعمل بشكل مستمر.
  • يفضل استخدام شاحن للهاتف أصلي معتمد من الشركة حتى لا يؤدي استخدام الشواحن التالفة إلي ارتفاع حرارة الهاتف.
  • قم بإغلاق الهاتف بالكامل عند ارتفاع درجة حرارة الهاتف وعدم تشغيل التطبيقات عند ارتفاع الحرارة.
  • عدم استخدام الهاتف في تسجيل الفيديوهات لساعات طويلة حيث إن الكاميرا من العوامل الأساسية لنفاذ بطارية الهاتف بسرعة كبيرة.





تبليغ

التبليغ عن مشكل أو محتوى معطل



شارك بتعليقاتك بالموقع وتعرف على اصدقاء الموقع :