ستتوقف العديد من مواقع الويب عن العمل على الإصدارات القديمة من Android في عام 2021 - مدينتي للمعلومات
آخر المواضيع
أخبار التقنية والتكنولوجيا اخر الأخبار
ستتوقف العديد من مواقع الويب عن العمل على الإصدارات القديمة من Android في عام 2021

ستتوقف العديد من مواقع الويب عن العمل على الإصدارات القديمة من Android في عام 2021



أخبار التقنية والتكنولوجيا اخر الأخبار
بواسطة : Archipossible يوم : الاثنين، 9 نوفمبر 2020

إذا كنت تستخدم هاتفًا قديمًا للتمرير عبر المعلومات على الإنترنت ، فقد يكون الوقت قد حان لتحديثه. تحذر إحدى أكبر هيئات إصدار الشهادات في العالم من أن الهواتف التي تعمل بإصدارات من Android تسبق إصدار 7.1.1 Nougat سيتم قطعها عن معظم مواقع الويب الآمنة بدءًا من عام 2021.

في الواقع ، أشارت Android Police إلى أن شراكة Let’s Encrypt ، الشريك لـ Mozilla ، مع سلطة التصديق IdenTrust ستنتهي في 1 سبتمبر 2021.


لنحذر Encrypt من أن الهواتف التي تعمل بإصدارات Android قبل 7.1.1 Nougat لن تثق في شهادة الجذر الخاصة بها من عام 2021. وهذا سيمنعهم من زيارة العديد من مواقع الويب الآمنة. ستتوقف المؤسسة عن التوقيع المتبادل افتراضيًا للشهادة التي تمكّن هذه الوظيفة في 11 يناير 2021. بالإضافة إلى ذلك ، ستتخلى تمامًا عن شراكة التوقيع المتبادل في 1 سبتمبر من نفس العام.

عندما تأسست المجموعة ، طلبت شهادة الجذر "ISRG Root X1" الخاصة بها ، بحيث يمكن لجميع المتصفحات وأنظمة التشغيل استخدامها. ومع ذلك ، حتى الآن ، تدعم جميع الشهادات أيضًا شهادة الجذر "DST Root X3" الخاصة بـ IdenTrust. تم استخدام هذا لسنوات عديدة على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Android ومعظم منصات البرامج الأخرى.

تتأثر الملايين من هواتف Android
لسوء الحظ ، لن تتمكن ملايين الأجهزة التي تعمل بإصدارات من Android أقل من 7.1.1 من الاتصال بمواقع الويب باستخدام شهادات Let’s Encrypt. لن يؤثر هذا فقط على مواقع الويب التي تتصفحها في متصفحك ، ولكن أيضًا على التطبيقات التي تتصل بموقع ويب للحصول على البيانات. أحدث أجهزة Android مثل OnePlus 8T التي تمكنا من اختبارها متوافقة مع Android 11. يجلب هذا الإصدار بعض التحسينات في الأمان والخصوصية. كما أنه يشتمل على وظائف تتعلق بالمنزل المتصل.
لحل هذه المشكلة ، ستوفر Let’s Encrypt سلسلة من الشهادات البديلة التي ستؤدي إلى شهادة الجذر القديمة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الممكن تنزيل Firefox (Mozilla شريك لـ Let’s Encrypt) والذي يستخدم شهاداته الخاصة. ومع ذلك ، لن يعمل هذا على حل جميع مشاكل التطبيقات الأخرى.
أسهل طريقة لإصلاح هذه المشكلة هي تحديث جهازك أو شراء هاتف جديد. إذا كنت بحاجة إلى أي نصيحة ، فلا تتردد في اتباع دليلنا لأفضل 10 هواتف ذكية تعمل بنظام Android و iOS لعام 2020.



تبليغ

التبليغ عن مشكل أو محتوى معطل



شارك بتعليقاتك بالموقع وتعرف على اصدقاء الموقع :