قررت شركة Huawei بيع وحدة الهواتف الذكية Honor الخاصة بها إلى كونسورتيوم بقيادة Digital China وحكومة Shenzhen ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن رويترز. وفقًا للتقرير ، سيدفع الكونسورتيوم لشركة Huawei 100 مليار يوان (15.2 مليار دولار) مقابل علامة Honor التجارية. من المرجح أن يتم الإعلان عن الصفقة رسميًا في أقرب وقت يوم الأحد.
لن تشمل عملية البيع علامة Honor التجارية فحسب ، بل تشمل أيضًا قدرات البحث والتطوير وإدارة سلسلة التوريد. ستمتلك شركة Digital China ، وهي الموزع الرئيسي لشركة Honor ، حصة تقارب 15٪ في الشركة بعد إتمام الصفقة. تعمل Digital China أيضًا مع Huawei في أعمال أخرى ، مثل الحوسبة السحابية.
وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر ، ستحتفظ Honor بمعظم القوى العاملة وفريق الإدارة الذي يزيد عن 7000 بعد البيع. كما تخطط للاكتتاب العام في غضون ثلاث سنوات.
أطلقت Huawei علامة Honor التجارية في عام 2013 بهدف مواجهة المنافسين الصينيين مثل Xiaomi و OPPO و Vivo في قطاع الهواتف الذكية ذات الميزانية التنافسية. ومع ذلك ، بسبب العقوبات الأمريكية الأخيرة ، اضطرت الشركة إلى تغيير استراتيجيتها وتحويل تركيزها إلى الشريحة الراقية. وفقًا لتقديرات Canalys ، شكلت هواتف Honor الذكية 26٪ من 51.7 مليون جهاز شحنتها هواوي على مستوى العالم في الربع الثالث من العام.
التبليغ عن مشكل أو محتوى معطل